كلية التعليم الصناعي ببني سويف

 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول الملف الخاص للمدير العام جروب الفيس بوك لتعليم صناعى الموبيل برامج مكى 2010

general Manager --  Mohamed Korany  

        mke.mohamed_korany      

                      mke.mohamed@yahoo.com

                              
اهداء خاص من منتدى كلية التعليم الصناعى الى قسم تكنولوجيا الاجهزه الدقيقة   
منتديات مكى santa
جروب كلية التعليم الصناعى ببنى سويف - مع مكى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
مواضيع مماثلة
  • » نموذج تحضير التربية الرياضية الأفقي
  • » نموذج اختبار مادة الفلسفة بكلوريا
  • » نموذج اختبار مادة الاجتماعيات للصف التاسع
  • » نموذج البكالوريا 2008 الجديد في مادة الأدب العربي
  • » نموذج امتحان الفصل الدراسى الثانى للصف الخامس مادة الدراسات الاجتماعية
  • » النموذج الأول امتحان علوم الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الثانى مع نموذج إجابة
  • » امتحان آخر العام للحاسب الآلى الصف الأول الإعدادى مع نموذج الإجابة وتوزيع الدرجات معد للطباعة للمدرسين
  • المواضيع الأخيرة
    » كتب شرح الميكروكنترولر بالعربي
    السبت ديسمبر 21, 2013 12:43 am من طرف eng2015

    » حمل أحدث كتاب عن الأيزو 9001
    الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 10:19 pm من طرف adelaa

    » بيع جميع انواع من كسارة
    الأربعاء ديسمبر 11, 2013 2:21 pm من طرف عائشة شي

    » برنامج wilcom عربى
    الأربعاء يونيو 19, 2013 11:24 am من طرف hamed shahen

    » وظائف في السعودية 6
    الأربعاء مايو 08, 2013 8:14 am من طرف gccdata

    » وظائف في السعودية 3
    الأحد أبريل 14, 2013 11:00 am من طرف gccdata

    » وظائف شاغرة في المملكة السعودية 2
    الأربعاء أبريل 03, 2013 1:01 am من طرف gccdata

    » وظائف شاغرة 29-03-2013
    الجمعة مارس 29, 2013 11:44 am من طرف gccdata

    » وظائف شاغرة 17-03-2013
    الإثنين مارس 18, 2013 8:42 am من طرف gccdata

    فديو mke2011
    فديو مكى 2009
    mohamed korany
    منتدى كلية التعليم الصناعى يرحب بزواره الكرام اهلا بك معنا فى منتدى كلية التعليم الصناعى شارك معنا واعرف كل ما هو جديد عن الكلية مع تمنيات ادارة المنتدى بالتوفيق Mohamed Korany
    المصحف الاليكترونى
    مجموعة كلية التعليم الصناعى
    مجموعات Google
    اشتراك في كلية التعليم الصناعي
    البريد الإلكتروني:
    زيارة هذه المجموعة
    ساعة تعليم صناعى

    محمد مكى
    ملف تعريف مكى بالجامعة
    الصفحة الشخصية لمكى على الفيس بوك
    اتصل بنا
    ساعة مكى 2011
    شاطر | 
     

     نموذج لف المحرك الكهربائي العضو الثابت للمحرك

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    mke.mohamed_korany
    مؤسس منتدى كلية التعليم الصناعى ببنى سويف
    مؤسس منتدى كلية التعليم الصناعى ببنى سويف


    عدد المساهمات: 703
    تاريخ التسجيل: 24/07/2009
    الموقع - -محل الاقامة: ‎EGYPT /Helwan - Atlas‎
    رقم العضوية: mke.mohamed@yahoo.com ......................... 1
    المزاج: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس ... يحبون الدنيا وينسون الآخرة يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية وينسون التوبة فإن كان الأمر كذلك ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام. 'اللهم ' (((((اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمر قاريء هذا الدعاء على العمل الصالح وان تحفظ أسرته وأحبته وان تبارك عمله وتسعد قلبه وأن تفرج كربه وتيسر أمره وأن تغفر ذنبه وتطهر نفسه وان تبارك سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضاه اللهم أمين. )

    مُساهمةموضوع: نموذج لف المحرك الكهربائي العضو الثابت للمحرك   الخميس أكتوبر 08, 2009 8:59 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    نموذج لف المحرك الكهربائي العضو الثابت للمحرك


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    general Manager -- Mohamed Korany

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    Mohamed korany
    Industrial Education College
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://mke90.yoo7.com
    shimoo
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات: 70
    تاريخ التسجيل: 05/10/2009
    الموقع - -محل الاقامة: الاسكندريه
    رقم العضوية: 25
    المزاج: الدراسه والرياضه

    مُساهمةموضوع: رد: نموذج لف المحرك الكهربائي العضو الثابت للمحرك   السبت أكتوبر 10, 2009 2:20 am

    مكونات محرك قفص السنجابى وجه واحد (العام)

    SGUIRREL – CAGE MOTOR – SINGLE FACE))

    يتكون هذا المحرك من جزئين رئيسين هما:
    1- العضو الثابت 2- العضو المتحرك

    أولا: العضو الثابت (STATOR)
    ( الهيكل الخارجي ـــ القلب الحديدي ــ ملفات العضو الثابت ــ الغطاءان الجانبيان)

    · الهيكل الخارجي
    هو عباره عن هيكل يوضع بداخلة العضو الثابت الحامل للملفات ويصنع من الزهر او الالومنيوم او الحديد المطاوع .
    فائدته : حمل القلب العضو الثابت والملفات

    · القلب الحديدي
    وهو عبارة عن مجموعة رقائق معدنية ذات سبيكة خاصة لها قدرة عالية على التمغنط وبها عدد معين من الفتحات تسمى المجاري . وتضغط هذه الرقائق داخل الجسم الخارجي للمحرك وعادة يكون من الحديد أو الزهر أو الألومنيوم .
    فائدته: حمل الملفات داخل المجاري وتوليد مجال مغناطيسي

    · ملفات العضو الثابت
    تصنع من النحاس وغالبا علي شكل سداسي وتكون الاسلاك دائرية في المحرك صغير القدرة وتكون ذات زوايا مستقيمة في المحرك كبير القدرة
    وتنقسم هذه الملفات الي نوعين:
    1- ملفات التشغيل 2- ملفات التقويم

    1- ملفات التشغيل
    تشغل هذه الملفات ثلثي مجاري العضو الثابت وتصنع من سلك سميك وتوصل بالتيار طوال فترة التشغيل
    2- ملفات التقويم
    وتشغل هذه الملفات ثلث المجاري وتصنع من السلك الرفيع (اقل من سلك التشغيل)
    وتوصل عند البدء مع ملفات التشغيل وتفصل بعد 75 % من السرعة المقننة
    ولكن في بعض المحركات لاتفصل (مثل المحرك الذي يتم لفه كالمثال في الموضوع)

    · الغطاءان الجانبيان
    يربط الغطاءان الجانبيان مع العضو الثابت بواسطة مسامير محوارية . ويرتكز في طرفي العضو الدائر كراس بلي موجودة في تجويف خاص بها في الغطياءين
    فائدته : حمل العضو الدائر فيي وضع معين بالنسبة للعضو الثابت

    ثانيا: العضو الدوار (ROTOR)

    ( محور الدوران ـــ رقائق العضو الدائر ـــ ملفات العضو الدائر )

    · محور الدوران
    يصنع من الصلب
    فائدته : حمل العضو الدائر وارتكازة علي الغطاءان

    · رقائق العضو الدائر
    تصنع من المواد ذات خواص كهربية عالية الجودة مثل الصلب السيليكوني ويتم ضغطهم معا علي محور الدوران ويوجد علي سطحها الخارجي مجاري يوضع بها موصلات (الملفات)

    · ملفات العضو الدائر
    وهي عباره عن سياخ من النحاس او الالومنيوم توضع في هذه المجاري ويتم قصرهم معا داخل العضو الدائر ولذلك سمي ب(القفص السنجابي)

    ولذلك يوجد نوع اخر ذو عضو توحيد حيث يوضع فى المجاري ملفات ويتم توصيلهم معا بعضو التوحيد يسمي ب(ذو حلاقات الانزلاق)

    ٭المكثف الكهربي:

    * تعريفة : هو وحدة لتخزين الشحنات الكهربية وتختلف المكثفات فقط في تركيبها
    * وحدة التخزين : الفاراد
    موجود خارج المحرك مثبتا باعلي المحرك
    * فائدته :
    1- يعطي عزم دوران عند بدء التشغيل اكبر من ذلك يعطية محرك الوجة المشطور
    2- المساعدة علي بدء الحركة
    3- يعمل علي ثبات السرعة للمحرك طوال فترة التشغيل من الهبوط

    *اعادة لف محرك
    مثال محرك سدس حصان = 125 وات

    يتم اعادة لف المحرك كالأتي:
    1- اخذ بيانات المحرك من علي التكت قبل اي شي مثل

    القدره (P) ــ التردد الذي يعمل عنده المحرك(f-hz ) ــ سعة المكثف (c-μf) ــ جهد المنبع (الفولت) ـــ معامل القدرة (cos φ ) ـــ الامبير (A)
    وهذه هي أهم البيانات التي يجب اخذها قبل فك المحرك.

    2- فك المحرك واخذ بيانات اللف التي ملفوف بها المحرك وهي :

    (عدد المجاري ـــ عدد الاقطاب ــ خطوة اللف لكل من ملفات التشغيل والتقويم ــ نوع اللف من حيث شمال او يمين او يمين وشمال ــ طول المجري ــ قطر المجري ــ عدد لفات ملفات التشغيل والتقويم ـــ اللف بسلك مفرد ولا مجوز ــ رسم انفراد اللف للمحرك )

    3- تنظيف المحرك والبدء في عملية اللف من جديد بنفس المعلومة التي مع المحرك


    ** الحسابات الخاصة لمحرك القفص السنجابي 125وات

    عدد المجاري = 24 مجري
    وسرعة المحرك المغناطيسية(السرعة الانزلاقية)= 1500 لفة في الدقيقة
    سرعة المحرك المستخدمة هي = 1400 لفة لكل دقيقة
    التردد لدخل المحرك = 50 هيرتز
    جهد المنبع للمحرك=220 فولت

    (اهم البيانات لاعادة اللف)


    يمكن من ذلك حساب عدد الاقطاب

    1/2عدد الاقطاب = 60 * التردد / السرعة المجال المغناطيسي

    عدد الاقطاب = 2(50*60/1500) = 4 اقطاب
    اذا وجد بالمحرك اربعة اقطاب.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    *خطوة اكبر ملف تشغيل = عدد المجاري ÷ عدد الاقطاب
    او
    *خطوة اكبر ملف تشغيل = عدد المجاري ÷ عدد الاقطاب الناتج 1

    *خطوة اللف (عدد مجاري القطب الواحد) = 24 ÷ 4 = 6

    *عدد مجاري ملفات التشغيل = عدد المجاري ×2 ÷3
    = 24×2÷3 = 16 مجري

    *عدد مجاري التشغيل تحت القطب= الخطوة القطبية ×2÷3
    = 6×2÷3 =4 مجاري
    **وبما ان كل قطب من الاقطاب يتكون من ملفين
    وبما ان اللف متداخل اذا خطوة اللف ملفات التشغيل ( 1-4 / 1-6 )

    *عدد مجاري ملفات التقويم = عدد المجاري ×1÷3
    = 24 ÷3 = 8 مجاري

    *عدد مجاري ملفات التقويم تحت القطب = عدد مجاري التقويم÷عدد الاقطاب
    = 8÷4=2
    **وعن التقويم ملف واحد في القطب
    و ملفات التقويم خطوة اللف (1-6)



    **حساب عدد اللفات لملفات التشغيل
    قبل عملية الحساب لابد من معرفة طول المجري وقطر العضو الدوار ( طول المجري=41 ملم ـــــ قطر العضو الدائر=46 ملم)

    *عدد لفات التشغيل =
    = فرق الجهد ×1/2 عدد الاقطاب ÷ طول المجري × القطر الداخلي ×1.732×80
    = 220×2× 1000000÷41×64×1.732×80
    =1210 لفة
    **ملحوظة : طول وقطر المجري لا بد ان يكون بالمتر

    *عدد لفات القطب الواحد = عدد لفات التشغيل ÷عدد الاقطاب
    = 1210 ÷ 4 = 302.5
    عدد لفات القطب الواحد = 300 لفة تقريبا
    وبما ان القطب في التشغيل يحتوي علي ملفين اذا الملف الواحد عدد لفاته=150 لفة

    وبما ان ملفات التقويم 1/3 وملفات التشغيل 2/3

    *عدد ملفات التقويم = عدد ملفات التشغيل ×2 ÷3
    = 1210 ×2 ÷3 = 807 لفة
    *عدد لفات القطب الواحد = 807 ÷4= 202 لفة تقريبا

    *اذا لفات الملف الواحد في التقويم =200 لفة


    *حساب مساحة مقطع السلك

    *حساب مساحة مقطع السلك = شدة التيار ÷ كثافة التيار
    = 1.2 ÷ 7= 0.17
    *ولتحويل المساحة الي قطر السلك يجب الاعتماد علي القانون ذلك

    القطر = 2× (مساحة المقطع ÷3.14)1/2
    = 2×(0.17÷3.14) 1/2 = 0.46 ملم
    *ولتحويل من ملم الي ديزيم (0.46 ــــــ 4.6 ديزيم )
    ولان لا يوجد سلك بهذا السمك تقريبا بالتقريب 4.5 بدون عزل

    *قطر سلك التشغيل هو 4.5 ديزيم بدون العزل

    **ملحوظة:
    امبير هذه المحرك 1.2 امبير
    يمكن حساب كثافة التيار علي انها 7 امبير لكل1 ملم2
    في المحركات الاقل من 1 حصان 8 امبير لكل 1 ملم2



    · انفراد اللف للمحرك
    [IMG][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    · طريقة التوصيل الداخلي للمحرك

    بعد عملية اللف وتنزيل الملفات يتم توصيل الملفات ببعضها توازي حيث يتم تحديد الملف الذي يتم البدء به عند التوصيل ويتم اخذ الطرف البداية (A) للمصدر واخذ النهاية (A) الملف نفسه مع نهاية(B) الملف المجاور و وبداية الملف (B) مع بداية الملف المجاور(C) واخذ نهاية هذا الملف (C) مع نهاية الملف المجاور (D) وبداية هذا الملف (D) مع المصدر وهذه التوصيلة لملفات التشغيل
    ونفس الطريقه مع ملفات التقويم
    (AB) (BC) (CD) (AD بمصدر التيار الكهربي )
    طريقة التوصيل للمحرك من الداخل و الخارج

    الدائرة المكافئة للمحرك

    [url=http://www.4nw.net/][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    · يمكن عكس الحركة لهذا المحرك كالاتي

    يتم عكس اطراف التقويم المتصلة باطراف التشغيل والمكثف حيث يتم اخذ الطرف المتصل بالمكثف وتوصيلة بطرف التشغيل الاخر
    انظر الرسم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    ملحوظة
    في محركات احادية الوجه وخاصة القدرات الصغيرة العمليات الحسابية لها لم تخرج بدقة الكاملة لانها توسس علي انها محركات غير معمرة ولذلك من يعمل في مجال اللف لهذه المحركات ان يسجل البيانات لهذا المحرك بالكامل قبل فكة واعادة لفة بنفس المعلومة التي بداخلة

    هذه التوصيلات الداخلية والخارجية تختلف من محرك لاخر
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://mke90.yoo7.com
    shimoo
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات: 70
    تاريخ التسجيل: 05/10/2009
    الموقع - -محل الاقامة: الاسكندريه
    رقم العضوية: 25
    المزاج: الدراسه والرياضه

    مُساهمةموضوع: رد: نموذج لف المحرك الكهربائي العضو الثابت للمحرك   السبت أكتوبر 10, 2009 2:55 am

    انواع المحركات الكهربية المستخدمة فى مجال التبريد والتكييف


    تختلف المحركات الكهربية المستخدمة فى مجال التبريد والتكييف تبعا لخصائصها فى حالة التشغيل وبدء الحركة .فمثلا تحتاج الضواغط الى عزم عالى عند بدء التشغيل بينما يكفى المراوح الصغيرة محركات ذات عزم منخفض لبدء الحركة وكفاءة تشغيل متوسطة.
    وتصنف المحركات الكهربية تبعا لمصدر تغذية التيار فهناك محركات احادية الطور ومحركات ثلاثية الطور




    اولا المحركات الكهربية احادية الطور (single phase motors)



    1- محرك يعمل بالحث بواسطة مفتاح طرد او مرحل phase induction motor



    يوجد فى العضو الثابت للمحرك ملفان احداهما للتشغيل العادى والثانى لبدء الحركة وتصنع الملفات الرئيسية التشغيل من سلك ذا مقاومة صغيرة بينما تصنع ملفات البدء من مفلات ذات مقاومة عالية مما يصنع اختلاف فى زاوية التيار بين الملفين ينتج عنى مجال دوار يساعد على بدء الحركة فى العضو الدائر
    وعندما تصل سرعة المحرك الى ثلالث ارباع السرعة الكاملة يقوم مرحل بدء الحركة ومفتاح الطرد المركزى بفصل ملف البدء عن دائرة العضو الدوار فتزداد سرعتة ويعمل المحرك




    2- محرك ذو مكثف بدء الحركة ( Capacitor-start induction motor




    يستعمل هذا النوع من المحركات مكثف لزيادة عزم المحرك فى بداية التشغيل ويركب على التوالى مع ملف البدء ويتم فصلة من الدائرة بعد وصول سرعتة الكلية بفعل مرحل او مفتاح طرد مركزى وعند حصول اى تلف لهذا المكثف يجب تغييرة مع مراعاة ان يكون بنفس السعة ويكون بجهد مساويا او اعلى .


    3 - محرك ذو مكثف الدائم (motor capacitor run)




    يستعمل هذا النوع من المحركات مكثف دائم ويبقى فى الدائرة بشكل دائم ويركب على نهاية ملف الحركة ونهاية ملف البدء وهو لا يحتاج الى مفتاح فصل ويمتاز بعزمة المنخفض فى بداية التشغيل و كفائتة العالية.



    4 - المحرك ذو مكثف بدء ومكثف تشغيل (motor capacitor-start capacitor run)



    يستعمل فى هذا المحرك مكثفان احداهما الاول مكثف بدء الحركة وهو ذو سعة عالية ويركب على التوالى مع ملف البدء ويركب معة مفتاح قطع اما المكثف الاخر مكثف تشغيل وهو ذو سعة منخفضة ويركب بصفة دائمة فى دائرة العضو الدائر ويمتاز هذا المحرك بعزم كبير فى بداية التشغيل كما فى الضواغط الترددية .


    5 - المحرك التاثيرى ذو القطب المظلل (The shaded-poleinduction motor)




    هذا المحرك يوجد فى كل قطب من اقطاب العضو الثابت مجرى بة ملف كما فى الشكل كما تتصل الملفات من نهايتها لتكون دائرة مغلقة حيث انة عندما يصل التيار الى الملفات الرئيسية يولد مجالا مغناطيسيا ينشا التاثير ويعمل هو والمجال الرئيسى على ادارة العضو الدوار ومن مميزات هذا النوع انخفاض عزمة فى البداية التشغيل ويستعمل فى المراوح والمضخات الصغيرة.




    ثانيا المحركات ثلاثية الاطوار Three phase motor


    يعتمد هذا النوع من المحركات فى دورانها على المجال المغناطيسى المتول من الاطوار الثلاثة التى تفصل بينهما زاوية تيار 120 درجة .
    وعادة تستعمل هذة المحركات عندما نحتاج الى قدرة اكبر من خمسة احصنة ومع ذلك يمكن الحصول على قدرات صغيرة من هذة المحركات ولجميع هذة المحركات ثلاثة ملفات كل منها مساو فى مقاومتة للملف الاخر.

    طريقة التوصيل


    1- توصيل دلتا



    كما بالشكل توصل نهاية الملف الاول مع بداية الملف الثانى ونهاية الملف الثانى مع بداية الملف الثالث ونهاية الملف الثالث مع بداية الملف الاول وذلك بوضع قطع نحاسية بين (Y,V) و (V,X) و (U,Z) .


    2- توصيل النجمة



    وفى حالة توصيل نجمة توصل الملفات الثلاثة مع بعض وذلك بوضع قطع نحاسية بين الثلاث اطراف Z,X,Y .

    وغالبا يتم تشغيل المحرك ذات الثلاث اطوار فى الضواغط او المحركات ذات القدرات الصغيرة والمتوسطة بتوصيلة ستار فقط اما فى القدرات الكبيرة فيجب تشغيل المحرك ستار ثم يقلب دلتا وذلك لتقليل تيار بدء العمل .
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://mke90.yoo7.com
    mke.mohamed_korany
    مؤسس منتدى كلية التعليم الصناعى ببنى سويف
    مؤسس منتدى كلية التعليم الصناعى ببنى سويف


    عدد المساهمات: 703
    تاريخ التسجيل: 24/07/2009
    الموقع - -محل الاقامة: ‎EGYPT /Helwan - Atlas‎
    رقم العضوية: mke.mohamed@yahoo.com ......................... 1
    المزاج: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس ... يحبون الدنيا وينسون الآخرة يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية وينسون التوبة فإن كان الأمر كذلك ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام. 'اللهم ' (((((اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمر قاريء هذا الدعاء على العمل الصالح وان تحفظ أسرته وأحبته وان تبارك عمله وتسعد قلبه وأن تفرج كربه وتيسر أمره وأن تغفر ذنبه وتطهر نفسه وان تبارك سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضاه اللهم أمين. )

    مُساهمةموضوع: رد: نموذج لف المحرك الكهربائي العضو الثابت للمحرك   السبت أكتوبر 10, 2009 3:11 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    general Manager -- Mohamed Korany

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    Mohamed korany
    Industrial Education College
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://mke90.yoo7.com
    صانع الكهرباء
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 1
    تاريخ التسجيل: 02/11/2010
    الموقع - -محل الاقامة: العراق
    رقم العضوية: 1138

    مُساهمةموضوع: رد: نموذج لف المحرك الكهربائي العضو الثابت للمحرك   الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 8:57 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    a65sk
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 1
    تاريخ التسجيل: 07/01/2012
    الموقع - -محل الاقامة: UAE

    مُساهمةموضوع: رد: نموذج لف المحرك الكهربائي العضو الثابت للمحرك   السبت يناير 07, 2012 8:17 pm

    سلام للجميع ,,, ممكن مخطط انفرادي للف محرك 48 مجرى , ستة اقطاب , ثلاثي الطور ؟؟
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     

    نموذج لف المحرك الكهربائي العضو الثابت للمحرك

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

     مواضيع مماثلة

    -
    » كودcss وضع صوره ضغيره جنب اسم العضو
    » نموذج امتحان وزاري صف تاسع لغة عربية
    » نموذج اختبار مادة التربية الوطنية بكلوريا
    » نموذج اختبار مادة العلوم الطبيعية للصف التاسع
    » [Bem] نموذج جديد لامتحان شهادة التعليم المتوسط مرفوع على mediafire

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    كلية التعليم الصناعي ببني سويف :: mke.mohamed_korany :: برامج للتعليم وزيادة المهارات مع mke.mohamed_korany-