كلية التعليم الصناعي ببني سويف

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول الملف الخاص للمدير العام جروب الفيس بوك لتعليم صناعى اتصل بنا
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» نماذج امتحانات سنوات سابقة
الثلاثاء سبتمبر 22, 2015 12:27 pm من طرف mke.mohamed_korany

» بدء الدراسة بالعام الجامعى 2016 ببرنامج تأهيل المعلمين
الثلاثاء سبتمبر 22, 2015 12:22 pm من طرف mke.mohamed_korany

» مبادرة متشغلنيش شكرا هعمل مشروع لنفسى .
الثلاثاء سبتمبر 22, 2015 9:48 am من طرف mke.mohamed_korany

» نتيجة المدينة الجامعية للعام 2015 / 2016
الثلاثاء سبتمبر 22, 2015 9:37 am من طرف mke.mohamed_korany

» للتواصل والاتصال بالمدينة الجامعية ببنى سويف فى الشرق
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 7:35 am من طرف yasser daba

» أرقام تليفونات المدينة الجامعية بالشرق
الأحد أغسطس 30, 2015 10:20 am من طرف yasser daba

» 7 خطايا فى الـ Interview
السبت أغسطس 29, 2015 10:51 am من طرف mke.mohamed_korany

» برنامج wilcom عربى
الخميس ديسمبر 18, 2014 4:26 am من طرف haya2013

» صور كليه التعليم الصناعى
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 7:01 pm من طرف م/ على حجازى

فديو mke2011
فديو مكى 2009
المصحف الاليكترونى
مجموعة كلية التعليم الصناعى
مجموعات Google
اشتراك في كلية التعليم الصناعي
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة
ساعة تعليم صناعى

محمد مكى
ملف تعريف مكى بالجامعة
الصفحة الشخصية لمكى على الفيس بوك
اتصل بنا
ساعة مكى 2011

شاطر | 
 

 قبل انطلاق رحلة "الجمهورية" إلي أوروبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلال نوفل
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع - -محل الاقامة : طنطا-الغربية
رقم العضوية : 28
المزاج : اللعب مع الكبار

مُساهمةموضوع: قبل انطلاق رحلة "الجمهورية" إلي أوروبا   الأربعاء يوليو 28, 2010 8:32 pm

بدأت الزيارات الداخلية لمدننا الصناعية لأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية وأعضاء رحلة الجمهورية لأوروبا بمدينة برج العرب الصناعية.. تفقد الأوائل خلال الزيارة مجموعة مصانع فرج الله للصناعات الغذائية في اطار البرنامج الداخلي الذي تنظمه جريدة الجمهورية لزيارة الأوائل لمصانعنا ومؤسساتنا قبل سفرهم لأوروبا في 11 سبتمبر القادم.
استقبال حافل
بدأت الزيارة باستقبال حافل من المهندس محمد فرج عامر رئيس مجموعة مصانع فرج الله ورئيس جمعية مستثمري برج العرب ووكيل لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشوري حيث اصطحب الأوائل داخل المصانع لتفقد خطوط الانتاج وقدم شرحا وافيا لمراحل انتاج العصائر وباقي المنتجات ففي البداية أكد أن المجموعة تم تأسيسها عام 73 في الإسكندرية حتي اصبحت الآن تضم 24 مصنعا علي مساحة تصل إلي 355 آلف متر مربع بمدينة برج العرب الصناعية ويعمل بها أكثر من 16800 ألف عامل حيث تنتج المجموعة 500 صنف من الاغذية.
تضم مجموعة مصانع فرج الله مجموعة من الشركات هي الشركة المصرية لتجميد وتصنيع اللحوم والشركة المصرية للصناعات الغذائية المتقدمة والشركة المصرية للتنمية الغذائية.
مجمعات اللحوم والمخبوزات والعصائر
قال فرج عامر إن مجموعة مصانع فرج الله تضم عددا من المجمعات الصناعية أهمها مجمع لصناعة اللحوم مثل البرجر والكفتة واللانشون والبانيه والدجاج والرومي مشيرا إلي أن المجمع يصدر 25% من الإنتاج.. تشمل المجموعة أيضا مجمعا لانتاج المخبوزات بطاقة انتاجية 90 طن دقيق يوميا ومجمعا لانتاج الخضراوات المجمدة ويصدر بنسبة 85% ومجمع انتاج للجبن المطبوخ ويصدر بنسبة 90% ومجمعا لانتاج المرقة والحلويات ومجمعا لانتاج المركزات مثل مصانع انتاج العصائر والألبان المعقمة "التترباك" ومصانع انتاج العصائر الزجاجية ومصانع انتاج المربي.
اضاف فرج عامر ان مصانع فرج الله تقوم بتصدير الاغذية إلي أكثر من 120 دولة علي مستوي العالم وتمثل المجموعة المورد الرئيسي لأغلب سلاسل المطاعم الكبري المحلية والعالمية في مصر والشرق الأوسط.. مشيرا إلي أن المجموعة حصلت علي مجموعة كبيرة من شهادات الجودة والسلامة والصحة الغذائية والبيئية أهمها الأيزو 14001 وشهادت الجودة ايزو 9001 وشهادت "فري سيز" التي تمنح لموردي سلاسل المطاعم العالمية شهادات الابداع والابتكار "ينيدو" من الأمم المتحدة.
حوار مفتوح
عقب تفقد المصانع التقي المهندس محمد فرج عامر بالأوائل في حوار مفتوح تضمن كافة القضايا التي تهم الشباب والاقتصاد القومي حيث طرح الأوائل تساؤلات عديدة خلال الحوار.
قال المهندس محمد فرج عامر وكيل لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشوري رئيس جمعية مستثمري مدينة برج العرب ورئيس نادي سموحة ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "فرج الله" إن تطوير منظومة التعليم هو أساس عملية التنمية مؤكدا أن التعليم هو أولي درجات قياس تقدم الشعوب مؤكدا أن الأمل في عزيمة الشباب وأن أوائل الشهادات الثانوية أمامهم تحديات كبيرة لمواجهة الحياة العملية بعد أن اظهروا ملامح النبوغ التي أتاحت لهم التفوق في تعليمهم الثانوي.
وقال عامر خلال لقائه بأوائل طلبة الثانوية العامة والدبلومات الفنية إن سعادته كبيرة باللقاء السنوي التي تتيحه له مؤسسة دار التحرير بأوائل الشهادات الثانوية للعام الحادي عشر علي التوالي موجها شكره للمؤسسة وجريدة الجمهورية مؤكدا علي أن الطلبة الأوائل هم من سيرفعون راية قيادة المستقبل لأنهم يعدون صفوة العقول المصرية شريطة أن يتسموا بالاحساس بالمسئولية وتقدير الموقف بشكل صحيح مشيرا إلي أن الدول تتقدم بقدر عدد المتفوقين بها وأن مصر أمامها الفرصة سانحة للتقدم بخطوات كبيرة للأمام علي الرغم من القصور الذي يتسم به الشارع المصري وهو القصور الذي يمكن لمنظومة التعليم أن تعالجه لأن تلك المنظومة هي المفتاح الحقيقي للنجاح والتقدم.
اوضح فرج عامر ان مدينة برج العرب الصناعية أمامها هي الأخري تحديات كبيرة لأننا عندما بدأنا في تلك المدينة الصناعية التي تعد من الجيل الثاني بين المدن الصناعية كانت عبارة عن صحراء جرداء وانشيء بها عدد كبير من المصانع بفضل عزيمة وإرادة شباب منطلق متفتح بداخلهم رغبة في عمل شيء حقيقي لانفسهم ولبلدهم.
قاعدة صناعية
وأكد أن مصر تعد حاليا قاعدة صناعية عريضة وقوية للغاية بفضل العدد الهائل من المصانع والمؤسسات العاملة في مصر في مجال انتاج وتصدير الغذاء للخارج مشيرا إلي أنه من الضروري أن تتم مضاعفة ذلك بشكل أكبر بما يوفر احتياجات أكثر من 80 مليون مصري لافتا إلي أن ذلك متاح خلال السنوات القليلة المقبلة بفضل الخطوات التوسعية الكبيرة التي تتم في مصر حاليا مما ساهم في أن تؤكد المؤشرات بأن مؤسسة "فرج الله" سيتضاعف حجمها خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وفي رده علي سؤال الطالبة إيمان صلاح أولي سياحة وفنادق حول: بماذا ينصح الشباب المصري لتحقيق مثلما حقق من نجاح في مسيرته علي مدار السنوات قال رئيس مجلس إدارة مجموعة فرج الله ان التمسك بالإرادة الحقيقية والإيمان بالقدرات وبالهدف هما أهم الأمور الذي يجب أن يتحلي بها الشباب للتغلب علي العقبات التي تواجهه للوصول إلي مرحلة النجاح والتحلي بالصبر وهو الآخر من أبرز العوامل حتي يتحقق النجاح لانه لن يتحقق بين يوم وليلة ومن الأمور الهامة جدا انه يجب علي الشباب أن يتعلموا كل يوم من مدرسة الحياة والاحتكاك بالمدارس المختلفة لأن هناك أفكارا كثيرة جدا يتناقلها الناس لكن المهم هو من يستغل تلك الأفكار ويعمل علي تنفيذ الصالح منها والأهم من ذلك كله هو الإيمان الحقيقي بأهمية عامل الزمن واستغلال الوقت.
وحذر في الوقت ذاته فرج عامر الطلبة الأوائل من الغرور مؤكدا أن أوسع أبواب الفشل هو أن يشعر الشاب انه افضل وأكثر تفوقا من غيره ويمتلك قدرات أعلي من الآخرين ولكنه أكد علي أن السليم هو أن يؤمن الشاب بضرورة القدرة علي الاستفادة من تلك القدرات وتوظيفها بشكل مثالي.. وللأسف فإن ظاهرة التعالي والغرور النفسي غير موجودة سوي في مجتمعاتنا العربية وذلك نتيجة لمنظومة التعليم الموجودة لدينا مؤكدا أن التعامل السلس البسيط هو أقصر الطرق لتحقيق النجاح.
وفي رده علي سؤال الطالب أحمد عبد الستار عزب الأول علي الدبلوم الفني الصناعي نظام 3 سنوات حول مدي انتاجية العامل المصري حول الأسباب الحقيقية وراء تفوق الصين اقتصاديا وهي من بدأت بعد مصر بسنوات طويلة أكد المهندس محمد فرج عامر أنه لا يجب أن نلوم علي الآخرين ولا نلوم أنفسنا وفي الوقت ذاته أكد أن مصر بها الكثير من المعوقات والمشاكل والصعوبات ولدينا في مصر الكثير من القوانين التي تحتاج إلي تعديل أو تغيير ولكن من وجهة نظري لا يجب علينا أن ننتظر كل شيء من الحكومة لأن من ينتظر الدولة في أي مكان في العالم فإنه يحكم علي نفسه بالضياع.
وأكد أن مصر مليئة بالعقول الفذة التي تتيح لنا حل أي مشكلة تواجهنا ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في غياب التجانس بين تلك العقول الفذة وهو ما يجب علي الحكومة ان تعمل علي حله بشكل سريع.
وفي رده علي سؤال الطالب محمد صبحي الأول علي الدبلومات الفنية حول مستويات الانتاجية للعامل المصري أكد محمد فرج عامر أن الانتاجية بالنسبة للعامل المصري منخفضة إلي حد كبير محذرا في الوقت ذاته من رفع الأجور بنسب كبيرة في ظل ذلك الضعف في الانتاجية لأن ذلك سيكون كارثة حقيقية لأنه سيسبب زيادة كبيرة للغاية في نسب التضخم تطيح بما تنفذه الحكومة من معدلات تنمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبل انطلاق رحلة "الجمهورية" إلي أوروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية التعليم الصناعي ببني سويف :: mke.mohamed_korany :: Robocon egypt-
انتقل الى: